أجمل الأماكن السياحية في البرازيل

تقع البرازيل في أمريكا الجنوبية، وتحتل الجزء الأكبر منها، كما تعد برازيليا عاصمتها، وتُصنّف بأنّها من أكبر دول أمريكا الجنوبية وخامس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة وعدد السكان، فضلاً عن تمتعها بمناخ استوائي وشبه استوائي رطب، وتعد اللغة البرتغالية اللغة الرسمية للبلاد،[١] وتمتلك البرازيل العديد من المناطق السياحية التي تعمل على استقطاب السياح من مختلف بقاع العالم، وفيما يلي نبين أبرز الأماكن السياحية الأكثر جذباً للسياح:[٢]


تمثال المسيح الفادي

يقع هذا التمثال البالغ طوله 39.6 متراً في مدينة ريو دي جانيرو على رأس جبل كوركوفادو، والذي يصل ارتفاعه إلى 700 متر، ويقدم هذا التمثال من مكانه المرتفع ذاك رؤية عامة تمتد من خليج غوانابارا إلى الجهة الشمالية، ومن لاغوا رودريغو إلى الناحية الجنوبية، كما تجدر الإشارة هنا إلى أن هذا التمثال يعد رمزاً لمدينة ريو دي جانيرو خاصةً والبرازيل عامة.


شلالات إيغواسو

تتكون هذه الشلالات من 275 شلالاً تصب في نهر إيغواسو، وتقع شلالات إيغواسو على الحدود بين البرازيل والأرجنتين، ويستطيع الناس الوصول لهذه الشلالات عن طريق مدينة فوز دو إيغواسو في البرازيل ومدينة أخرى في الأرجنتين، ويحتوي هذا المكان والغابة التي تحتويه على أنواع كثيرة من الطيور والثدييات، مثل؛ الثعالب البرية والغزلان. [٣][٢]


غابات الأمازون

تعد غابات الأمازون أكبر غابة مطرية بالعالم، ويقع ما نسبته 60% من مساحتها في البرازيل، كما تضم نهر الأمازون الذي يعد ثاني أطول نهر في العالم بعد نهر النيل، ويحتوي النهر على 3 آلاف نوع من الأسماك التي اكتشفت حتى الآن، فضلاً عن احتواء الغابة على ما يقارب 800 نوع من الطيور، وتعد الفترة الممتدة من يونيو إلى ديسمبر أفضل أوقات الزيارة؛ بسبب انخفاض منسوب المياه في هذه الفترة.[٢][٣]


كرنفال ريو

يعد كرنفال ريو المقام في مدينة ريو دي جانيرو الأضخم بين احتفالات الكرنفال البرازيلية الأخرى، حيث يستقطب 2 مليون شخص بشكل يومي، ونصف مليون أجنبي في فترة الاحتفال الخاص به البالغة 4 أيام، كما تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الكرنفال منتشرة في كل بقعة من الشوارع، والساحات، عدا عن النوادي، وجميع الأماكن الأخرى في ريو.


بانتانال

تقع هذه المنطقة في الجهة الغربية من البرازيل، وتعد الأكبر في العالم ضمن تصنيف الأراضي الرطبة، كما تتميز بتنوع الحياة البرية الموجودة فيها، وتعد منطقة رئيسية لجذب السياح في البرازيل، كما تعتبر موئلاً لأكبر استيطان لحيوان الجاكوار ضمن أمريكا الشمالية والجنوبية.


شواطئ سلفادور

تتمتع هذه المنطقة بالشواطئ الجذابة، والشعاب المرجانية، كما تُكون طبيعياً بركًا ملائمة لسباحة الأطفال بها بشكل آمن، وتعد منطقة ممتازة لمحبي رياضة ركوب الأمواج؛ لما تحتويه المنطقة من أمواج قوية عند منافذ البحار المفتوحة، فضلاً عن ممارسة رياضة الغوص، والإبحار.


المركز التاريخي لأوليندا

يضم الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل مدينة أوليندا، إذ تتسم بألوانها الخلابة المتكونة من الأبنية ذات اللون الأبيض بسطوح حمراء مع اندماج انعكاس اللون الأزرق لمياه الساحل، وتكثر فيها المعالم التي تجذب السياح، مثل؛ منطقة وسط المدينة التاريخية، والكنائس، بالإضافة إلى الكرنفال المشهور أوليندا، كما تضفي المطاعم المختلفة، والحرفيين، ناهيك عن المحال الخاصة بالفنانين طابعاً خاصاً للمدينة.


مناطق سياحية أخرى في البرازيل

ما تزال هذه المدينة الساحرة تزخر بالمعالم السياحية التي لم تذكر، وفيما يلي نذكر بعضاً منها:[٢][٤]

  • مدينة ريو دي جانيرو.
  • شاطئ كوباكابانا.
  • حديقة تشابادا ديمانتينا الوطنية.
  • باراتي.
  • بوزيوس.


المراجع

  1. Ronald Milton Schneider (10/1/2022), "Brazil", britannica, Retrieved 13/1/2022. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث "27Top Tourist Attractions in Brazil", touropia, 25/9/2021, Retrieved 13/1/2022. Edited.
  3. ^ أ ب Barbara Radcliffe Rogers (14/9/2020), "13 Top-Rated Tourist Attractions in Brazil", planetware, Retrieved 22/5/2022. Edited.
  4. Emma Clair Kelly, "21 of the most beautiful places to visit in Brazil", globalgrasshopper, Retrieved 22/5/2022. Edited.