أين تقع مدينة سكاريا؟

تقع مدينة سكاريا في الدولة التركية، وتحديداً في مدينة مرمرة، كما وتُطل على شاطئ البحر الأسود، وتبعد مدينة سكاريا عن إسطنبول حواليّ 148 كيلو متراً، وتبعد حواليّ 300 كيلومتر عن العاصمة أنقرة، ويحدّ مدينة سكاريا من جهة الجنوب مدينة بيلسيك ومن جهة الغرب مدينة كوجايلي، وتُعتبر مدينة سكاريا إحدى أجمل المدن الواقعة في مرمرة، ويوجد فيها مختلف أنواع السياحة بدءاً من الطبيعة الساحرة إلى مجموعة من الآثار العريقة التي تجذب السياح والزوار إليها من مختلف المناطق، لذلك فإن مدينة سكاريا من المدن التي ساعدت على تنشيط السياحة في تركيا بشكل كبير.[١]


ما هي الأماكن السياحية الموجودة في سكاريا؟

تتميّز مدينة سكاريا بوجود أنواع مختلفة من السياحة التي يبحث عنها السياح، وأهم هذه الأماكن هي:[٢][٣]


نهر سكاريا

وهو إحدى أكثر الأماكن التي يذهب إليها السياح في مدينة سكاريا، حيث ينبثق هذا النهر من بين جبال مدينة أفيون، وتحيط به الأشجار الغزيرة بالإضافة إلى الطيور ذات الألوان والأنواع الرائعة والمختلفة، حيث يبلغ طول نهر سكاريا حوالي 400 كيلو متراً، إذ صُنف على أنه من أطول الأنهار الموجودة في تركيا، وأخذ المرتبة الثالثة من حيث الطول.


جبل كارتبه

وهو إحدى أهم الأماكن السياحية الموجودة في مدينة سكاريا، حيث يصل طول هذا الجبل إلى حواليّ 1650 متراً، وسمّي بهذا الاسم لأن كلمة كارتبه تعني قمّة الثلج، كما ويذهب إليه السياح والزوار أكثر في فصل الشتاء؛ لكي يستمتعوا بركوب التلفريك والتزلج على الجليد.


متحف الزلزال

ويصنّف على أنه إحدى أغرب الأماكن السياحية الموجودة في مدينة سكاريا، حيث تم إنشاؤه في سنة 2000 بعد وقوع زلزال دمّر بعض مدن تركيا، ويوجد فيه بعض المعلومات المهمة عن ذلك الزلزال والتي عُرضت على شكل مجسّمات ولوحات واقعية تبين ما الذي حدث تلك الفترة، كأسباب الزلزال والمؤثرات ومستويات الزلزال المختلفة، وأيضاً وُضع فيه صوراً للدمّار الذي سبّبه الزلزال.


بحيرة سبانجا

وتُصنف هذه البحيرة بأنها إحدى أجمل البحيرات على مستوى العالم، حيث تشتهر بطبيعتها الساحرة بوقوعها وسط الجبال، كما ويصل طولها إلى 16 كيلو متراً، وتستقطب البحيرة عدداً هائلاً من السياح والزوار سنوياً لغناها بالهدوء والطبيعة الخلابة، عدا عن إتاحة الأنشطة المائية فيها كالسباحة والتزلج على المياه وركوب القوارب، بالإضافة إلى المطاعم المتواجدة حول البحيرة.


هضبة تاراكلي كاراغول

تقع هذه الهضبة في جهة الشمال من البحر الأسود، ويوجد وسطها عدة بحيرات تدخل بينها الطرق الخضراء ليُطلق عليها هضبة السحر لما تتمتع به من جمال آسر وساحر.


منطقة كوزلوك ثيرمال

وهي إحدى أجمل المناطق السياحية الموجودة في تركيا، إذ أن أهم ما تحتوي عليه هو الينابيع الساخنة التي يأتي إليها البعض لأهداف علاجية للعلاج من بعض الأمراض، أو سياحية للراحة والاستجمام.


المراجع

  1. "Sakarya Turkey", britannica, Retrieved 23/5/2022. Edited.
  2. "10 Places to Visit in Sakarya", expatguideturkey, 16/3/2021, Retrieved 23/5/2022. Edited.
  3. "Places To Visit In Sakarya | There are more than you think", melkeontheroad, 6/12/2020, Retrieved 23/5/2022. Edited.