تعرف على أجمل 10 مدن في أفريقيا

تحتوي قارة أفريقيا على الآلاف من المدن والدول التي تُعد من أجمل المدن التي يُكمن زيارتها، كما تمتاز بأنها من القارات التي تُعد موطناً للعديد من الثقافات، والتاريخ العريق، والحياة البرية، لذلك فهي تُعد وجهة رائعة لقضاء رحلة ممتعة ومليئة بالمغامرات،[١][٢] ويوضح ما يأتي أجمل 10 مدن متواجدة في أفريقيا:[٣][٤]


الجزائر العاصمة

تمتاز الجزائر بالطابع الهندسي الذي يغطي معظم المساحات فيها، والتي تقوم على دمج النمط العربي مع النمط الأوروبي، لذلك يُمكن تمييزها من بين الدول الأخرى من هندستها المعمارية، ويطلق البعض عليها أيضاً باسم باريس شمال إفريقيا، لما تحتويه من مباني تاريخية ورائعة ذات التصاميم الغريبة، إضافة إلى أنها تطل بعض المناطق فيها على المحيط الساحلي.


جوهانسبرغ

تتواجد هذه المدينة في جنوب أفريقيا، وتُعد من أجمل المدن الموجودة في القارة، كما أنها من أكبر وأغنى المدن أيضاً، وتمتاز بأنها من الدول القوية اقتصادياً، إذ تمتلك أقوى اقتصاد موجود في جنوب أفريقيا وفي القارة كاملة، بالإضافة إلى أنه يتواجد بها أكبر ميناء جاف، ويُمكن زيارة العديد من الأماكن المميزة فيها، مثل؛ متحف الفصل العنصري، وناطحات السحاب، لذلك فهي من أجمل المدن الإفريقية التي تُعد وجهة مميزة للزيارة.


تونس العاصمة

تُعد تونس من أجمل وأحدث المدن أيضاً بعد مدينة جوهانسبرغ، كما أنها من الدول العربية إلى جانب الجزائر التي تصنف من الدول الجميلة في أفريقيا، بالإضافة إلى أنها تمتلك العديد من المميزات الأخرى، مثل؛ أنها من أكثر الدول المنظمة في شمال أفريقيا، والأكثر تطوراً أيضاً، وتُعد مركزاً إدراياً للأنشطة الاقتصادية والتجارية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2700000 نسمة.


دار السلام تنزانيا

تسمى هذه المدينة بهذا الاسم؛ لأن السلام يطغى على الأجواء فيها بشكل كبير، كما تُعد من أغنى وأكبر المدن الموجودة في تنزانيا في السابق، حيث تعد من المدن الجاذبة للكثير من الأجانب من القارات الأخرى، مثل؛ آسيا، وأوروبا، وبعض الدول كالهند، والولايات المتحدة، بالإضافة إلى أنها تُعد من مراكز التسوق الكبيرة، والتي تحتوي على عدد كبير من المتاجر والبازارات، لذلك فهي من أكثر المناطق ازدحاماً في أفريقيا.


أبوجا نيجيريا

تم اختيار مدينة أبوجا كعاصمة لنيجيريا بعد مدينة لاغوس، وكان ذلك من عام 1991، كما تمتاز هذه المدينة بأنها تحتوي على عدد كبير من الهياكل التي تعد باهظة الثمن، لذلك فإن مدينة أبوجا من أغنى المدن الموجودة في أفريقيا، ويعود ذلك بسبب الهياكل إضافةً إلى الإنتاج المحلي والتدفقات النقدية، كما أنها من الدول المتطورة في غرب أفريقيا.


أديس أبابا إثيوبيا

تُعد أديس أبابا أيضاً من أجمل المدن الموجودة في قارة أفريقيا، وتمتاز بأنها تحتوي على مباني ذات مستوى عالمي، بالإضافة إلى شبكات الطرق والمرافق الاجتماعية، وتجدر الإشارة إلى أنها الأكثر تطوراً في شرق أفريقيا، لذلك فهي من الأماكن الأنسب عند التخطيط للاستثمار أو حتى السياحة.


لاغوس نيجيريا

كانت هذه المدينة عاصمة لدولة نيجيريا، إلى أن تم استبدالها بأبوجا كما ذكر سابقاً، وتمتاز لاغوس بأنها من المدن المكتظة بالسكان، حيُث تحتوي على عدد هائل من السكان فيها، كما أنها تُعد مركزاً للتجارة والتبادل التجاري، وتجدر الإشارة إلى أنها من أكثر المدن التي يتم زيارتها يومياً، لامتلاكها مناطق رائعة وجميلة، على الرغم من أنها تمتلك سمعة سيئة، إلا أنها تعد خياراً جيداً لقضاء العطلة فيها، ويُمكن الذهاب لها للأعمال التجارية أيضاً.


نيروبي كينيا

تمتاز بأنها من الوجهات السياحية الرائعة، والتي تحتوي على حديقة ألعاب كبيرة يتواجد فيها أكبر أربعة أنواع من الحيوانات، كما تُعرف بأنها من المدن السياسية والمالية المشهورة في قارة أفريقيا، بالإضافة إلى أنها مرتبطة بميناء مومباسا، والأعمال الخاصة بسكة الحديد.


أبيدجان ساحل العاج

تُعد من المدن المتطورة والتي تحتوي على العديد من المرافق العامة، وأبرزها هي الأبراج أبيدجان التي تعد من أكثر المناطق شهرة وجمالاً فيها، إضافة إلى ذلك فإن أيدجان هي مركز للنقل والتصدير، حيثُ تصنف بأنها رابع مدينة تقوم بتصدير المنتجات في جنوب الصحراء الكبرى.


ويندهوك ناميبيا

تُعد مدينة ويندهوك هي المركز الإداري والاجتماعي والاقتصادي والثقافي لدولة ناميبيا، وتمتاز بأنها من المناطق التي يكثر بها الأعمال العصرية، ومحلات السوبر ماركت، والفنادق ذات الخمسة نجوم، والمطاعم، ويُمكن العثور على مراكز التسوق بسرعة وسهولة، وذلك لكون هذه المدينة صغيرة المساحة نسبياً، كما أنها تحتوي على أفضل المدارس والمرافق الصحية.


المراجع

  1. Paris Donnatella Callan (22/6/2021), "Top 10 most beautiful cities in Africa", theworldbucketlist, Retrieved 12/2/2022. Edited.
  2. Bennett Yates (28/9/2020), "Top 25 most beautiful cities in Africa", briefly, Retrieved 12/2/2022. Edited.
  3. Tunde Ososanya (6/8/2020), "most beautiful cities in Africa 2020", legit, Retrieved 12/2/2022. Edited.
  4. Venic Nyanchama (20/4/2021), "10 most beautiful cities in Africa 2021 (pictures and benefits)", tuko, Retrieved 12/2/2022. Edited.