ما هي أفضل الأماكن للسياحة في هولندا في فصل الشتاء؟

تتميز هولندا بمناظرها الخلابة والتي تخطف الأنفاس حتى في فصل الشتاء، والتي تشجع الجميع لزيارة أماكنها السياحية العديدة، ومن هذه الأماكن ما يلي:[١][٢]


ماركين (Marken)

لشبه جزيرة ماركن أهمية تاريخية في هولندا، حيث تم فصلها في عام 1957 عن البر الرئيسي من خلال طريق بحر إجمير، ولكن وحتى بعد انفصالها استمرت في الاحتفاظ بسحرها الريفي، حيث تعد ماركين واحدة من أكثر الأماكن الفريدة والجذابة لزيارتها في هولندا.


قلعة دي هار (Kasteel De Haar)

تقع هذه القلعة الساحرة في منطقة أوتريخت بهولندا، قامت العائلة الأرستقراطية الهولندية في عام 1892 بتعيين "بيير كايبيرز" لتصميم هذا المبنى المعماري الرائع، حيث تعد قلعة دي هار واحدة من أفضل القلاع في هولندا بتصميماتها الهولندية الكلاسيكية المستوحاة من الثقافة القوطية من شمال أوروبا.


بورتانج (Bourtange)

تم بناء قرية بورتانج على يد الجيش الهولندي خلال القرن السادس عشر بهدف السيطرة على حركة التجارة التي كانت تتم بين جرونينجن وألمانيا، ويمكن القول بأن هذه القرية كانت بالأصل قلعة تميزت بشكلها الهندسي المميز على شكل نجمة، والتي فتحت الآن للجمهور، فهي مكان لا بد من زيارته لكل مسافر ومستكشف.


مدينة أمستردام (Amsterdam)

تحوي مدينة أمستردام على أكثر من 1000 مبنى يعود تاريخها إلى قرونٍ مضت، وبالطبع تعد أمستردام من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في هولندا في فصل الشتاء، حيث يجد السائح العديد من الخيارات السياحية من المتاحف والجسور والمساجد والمتنزهات الوطنية والكنائس والمطاعم والرحلات البحرية.


مدينة أوتريخت (Utrecht)

تحوي مدينة أوتريخت على العديد من الأنشطة الشتوية والتي يمكن القيام بها هناك مثل تسلق برج دوم، حيث يمكن رؤية المدينة بأكملها من الأعلى، أما إن كنت زيارة هذه المدينة في الصباح، فستحصل على أفضل منظر وأسقف وشوارع بيضاء بالكامل ومداخن وحدائق بيضاء، كما يمكن زيارة سوق السبت حيث يتم تنظيم أجمل سوق للأزهار هناك، بالإضافة لشجرة الكريسماس الزينة اللطيفة من الزهور الطبيعية وأوراق الشجر.


حديقة إفتيلينج الترفيهية (Efteling)

تعد هذه الحديقة الترفيهية كأرض ديزني للهولنديين، حيث تعد مكانًا للصغار والكبار يمكن للجميع الاستمتاع فيه، فهي كالرحلة النهارية الصغيرة لأفراد العائلة عندما يكون الجو صحوًا.


متحف أوبينلوكت (Openlucht Museum)

متحف الهواء الطلق في مقاطعة أرنهيم حيث يحمل هذا المتحف فكرة إعادة إنشاء هولندا، ولكن داخل حديقة وعلى شكل غابة، بما فيها من طواحين الهواء والزهور والمتاجر القديمة التي تحتوي على منتجات هولندية للغاية والمطاعم القديمة والقطارات القديمة.


حديقة مادورودام (Madurodam)

تقع حديقة مادورودام بالقرب من شيفينينغن في لاهاي، حيث تعد من الأماكن التي تحوي الأنشطة التي يمكن للعائلة بأكملها أن تستمتع بها، حيث تفتح هذه الحديقة أبوابها حتى خلال فصل الشتاء، وهناك يمكن التعرف على معالم هولندا البارزة والتقاط الصور.


ما هي أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في هولندا في فصل الشتاء؟

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في فصل الشتاء في هولندا، ومنها:[٣]


زيارة مهرجان أمستردام للأضواء

ينطلق مهرجان أمستردام للأضواء والذي أقيم لأول مرة في عام 2012 في الهواء الطلق خلال شهري ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني، كما يصل عدد زوار هذا المهرجان إلى مليون زائر سنويًا للاستمتاع بالمنحوتات الرائعة مباشرة.


اختيار باقة مجانية في يوم التوليب الوطني

رغم أن العديد من مهرجانات الأزهار ترتبط بالربيع، إلا أن يوم السبت الثالث من شهر يناير/ كانون الثاني هو يوم التوليب الوطني في هولندا، حيث يحوي هذا اليوم أكثر من 200000 زهرة توليب في حديقة مؤقتة في ساحة دام، كما تفتح أبواب المهرجان لعامة الناس، حيث تتاح فرصة قطف الزهور مجانًا.


التزلج على حلبة أو قنوات التزلج في الهواء الطلق

تشتهر أمستردام بتجمد القنوات المائية فيها كقناتي "كايزيرسجراخت" و"برينسنغراخت" والتي تعطي للجميع فرصة للتزلج عليها في حالة حدوث التجمد العميق بها، أما في حال لم تكن محظوظًا لزيارة هذه القنوات، فيمكن التوجه لحلبة "لايدسبلين" في الهواء الطلق.


القيام بجولة في أسواق عيد الميلاد في أمستردام

تتميز أسواق عيد الميلاد بالحرف اليدوية والحلويات اللذيذة وحلبات التزلج، كما أن سوق "Pure Winter Markt Amsterdam" يعطي تجربة التسوق لمن يهتم بالمنتجات البيئية، بالإضافة إلى أكشاك الطعام المختلفة.


كيف يبدو الشتاء في هولندا؟

قبل التخطيط للذهاب لهولندا في الشتاء والإقامة فيها لبعض الوقت على الجميع دراسة الطقس هناك، حيث يمكن أن يكون باردًا جدًا بالنسبة للبعض وخاصةً عندما يكون الجو عاصفًا، إذ تتجمد القنوات والبحيرات، كما يمكن أن يكون شهر ديسمبر/ كانون الأول أكثر أشهر السنة رطوبةً، بينما يميل يناير/ كانون الثاني ليكون أكثر أشهر السنة برودة، لذا من الأفضل الاستعداد لهذه الرحلة وحزم الملابس المناسبة للعطلة.[٤]


المراجع

  1. Ruchika Anand, "The Netherlands In Winter 2021-22: A Country Tour Guide For This Exciting Season", traveltriangle, Retrieved 12/2/2022. Edited.
  2. Micaela Zaslabsky (13/1/2020), "10 BEST PLACES TO VISIT IN THE NETHERLANDS IN WINTER", amsterdamhangout, Retrieved 12/2/2022. Edited.
  3. Shandley McMurray (8/2/2021), "11 Top Things to Do in Winter in Amsterdam", planetware, Retrieved 12/2/2022. Edited.
  4. "The Netherlands in Winter – What to See and Do During", netherlands-tourism, Retrieved 12/2/2022. Edited.